A Secret Weapon For أسباب حساسية الجلد

Wiki Article



ويعتمد تشخيصه على ظهور أعراض محددة، لذلك يجب مراجعة الطبيب في حال تحسس الجلد من الشمس. ويمكن اتباع ما يأتي للتقليل من حساسية الجلد والحكة بسبب التعرض للشمس:

بلسم بيرو الذي يستخدم في العديد من المنتجات مثل العطور ومعجون الأسنان وغسول الفم والمنكهات

- التعرض لإصابة فيروسية، أو بكتيرية، أو طفيلية في الجلد، ما يتسبب في استثارته.

تعد حساسية الجلد من الأكل من الأعراض الشائعة لرد الفعل التحسسي تجاه بعض الأطعمة، والتي يمكن أن تكون مثيرة للقلق. تعرف على أسباب حساسية الجلد من الأكل، وعلاجها.

وهي مادة قد سبب من أسباب حساسية الجلد المفاجئة لدى البعض، بسبب مواد بروتينية فيها يراها الجسم خطأ على أنها مواد ضارة، فينشأ رد الفعل التحسسي تجاهها على هذا الأساس.

تناول أدوية معينة. تُسبب بعض الأدوية إصابة الجلد بِحروق الشمس بسرعة أكبر، ومن بين تلك الأدوية المضادات الحيوية من مجموعة التتراسيكلين، والأدوية التي تحتوي على السلفا ومسكنات الألم، مثل الكيتوبروفين.

وهو ما يوفر بيئةً جيدةً لنمو البكتيريا والفطريات وظهور العدوى.

قد يسبب التهاب الجلد التماسي العدوى إذا قمت بحكّ المنطقة المصابة، متسببًا في رطوبتها وتسرب السوائل منها.

استعمال الكريمات المخصصة للتقليل من الحكة والشعور بالوخز وعادة تحتوي هذه الكريمات على مادتي الكافور والمنثول.

فيفيان ويليامز: غسل اليدين ضروري للوقاية من انتشار الجراثيم. ولكن قد يؤدي الفرك المتكرر إلى الإصابة بالطفح الجلدي أحيانًا. هل يعني ذلك أن لديك حساسية تجاه الصابون؟

وتختلف أعراض الأكزيما بشكل كبير من شخص لآخر، وبشكل عام يمكن ملاحظة الجفاف والحكة وظهور القشرة أو بقع حمراء مع ظهور بعض التورم أو التشقق على البشرة، مما قد يؤدي إلى حساسية الجلد والهرش.

ثم اشطف هذه المنطقة تمامًا. ينبغي أيضًا غسل أي أقمشة أو أغراض أخرى تعرضت للتلامس مع إحدى المواد النباتية المسببة للحساسية، مثل اللبلاب السام.

استخدام الضمادات المبللة والباردة على المنطقة ووضع كريم طبي مرطب على المنطقة المصابة.

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات شاهد المزيد الأخريات

Report this wiki page