About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

إن العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية تشمل تجنب الأمور التي قد تزيد من الوضع سوءًا أو تلك التي قد تبطئ من عملية الشفاء والتعافي، وهي الأمور تشمل ما يأتي:

هناك بعض الأعراض التي يجب أن تعرفيها جيدًا والتي تشير بضرورة استشارة الطبيب في حال ظهورها، وهي تشمل ما يأتي:

أدوية ذات علاقة جليسرول + سترات الصوديوم + سولفواسيتات لوريل الصوديوم

في بعض الأحيان، تحتاج الأم إلى الخياطة في أثناء الولادة الطبيعية، نتيجة لشق العجان، وهو شق صغير يحدث إما لتمزق طبيعي ما بين فتحة المهبل والمخرج (فتحة الشرج)، نتيجة الضغط الشديد في أثناء الولادة، وإما لتدخل جراحي صغير يقرره الطبيب لتيسير خروج الجنين من الرحم في بعض الحالات.

تجنب شرب الكحول، حيث تقلل من فقدان الوزن ومن الممكن أن يتم طرح نسبة من الكحول في حليب الأم.

إعطاء الأولوية للرعاية الذاتية، وإنشاء نظام الدعم، والتواصل بصراحة حول مشاعرك.

من المهم جداً أن تعتني المرأة بثديها بعد الولادة مثل إرتداء حمالة صدر جيدة ونظيفة والمحافظة على نظافته وخلوه من العدوى والجراثيم وذلك عن طريق تنظيف الحلمتين والصدر بشكل يومي باستخدام زيوت الأطفال وتجنب الصابون لأنه من الممكن أن يسبب تحسس أو إلتهابات في الصدر، يجب على المرأة تجنب إرتداء حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية والتي من الممكن أن توقف إدرار الحليب أو أن تسبب إلتهابات في الصدر.

كيف يمكنني إشراك شريكي أو نظام الدعم في رعاية ما بعد الولادة؟

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

تستطيع المرأة أن تضع قطعة قماش مبللة ودافئة على ثديها للتخفيف من الألم الاحتقان.

تعانين من امراض افتح نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

يساعد ملامسة الجلد للجلد مباشرة بعد الولادة على تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب والتنفس. كما أنه يعزز الترابط ويدعم بدء الرضاعة الطبيعية.

تعد مرحلة ما بعد الولادة فترة حساسة وتحويلية للأمهات الجدد. تتضمن رعاية ما بعد الولادة الشفاء الجسدي والدعم العاطفي واستراتيجيات الرعاية الذاتية لضمان الانتقال السلس إلى الأمومة. ومن خلال إعطاء الأولوية للراحة والتغذية والصحة العقلية والرعاية الفورية بعد الولادة، يمكن للأمهات البدء في هذه الرحلة الجديدة بثقة ورشاقة.

وجود شخص ما بجانب الأم والطفل خلال الأيام الأولى من الولادة.

Report this wiki page